أفضل ماسك طبيعي لفرد الشعر وجعله ناعماً كالحرير


إذا كنت تعانين من الشعر الخشن والمنفوش والمجعد، وتواجهين صعوبة في تسريح وفرد الشعر، سنعرفك في هذا المقال الى أفضل زيت طبيعي لفرد وتنعيم الشعر وجعله ذا مظهر حيوي وملمس ناعم كالحرير، وهو زيت الزيتون، فامزجيه مع بعض المكونات الطبيعية لتحصلي على أفضل ماسك طبيعي لفرد الشعر.

زيت الزيتون وخل التفاح

امزجي نصف كوب من زيت الزيتون وأربع ملاعق كبيرة من خل التفاح، وبياض ثلاث حبات من البيض. اخفقي المزيج جيداً وطبقيه على شعرك. من ثم، لفي شعرك بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة نصف ساعة. بعدها، اغسلي شعرك بالشامبو الملائم وشطفيه بالماء الدافئ.

تابعي المزيد: قصات شعر كاري سويدي

زيت الزيتون وزيت جوز الهند

زيت الزيتون وزيت جوز الهند
زيت الزيتون وزيت جوز الهند

اخلطي نصف كوب من كل من زيت الزيتون وزيت جوز الهند، وأضيفي الى الخليط كبسولتين من الفيتامين E. وحين تحصلين على خليط متجانس، طبقيه على كامل شعرك، مع تدليكه جيداً بأطراف أصابعك. اتركي الخليط على شعرك لمدة ساعة كاملة، بعدها اغسليه على الطريقة الاعتيادية.

تابعي المزيد: صبغات للشعر الأشقر… عصرية وجذابة

زيت الزيتون والزبادي

 زيت الزيتون والزبادي
زيت الزيتون والزبادي

اخلطي نصف كوب من كل من زيت الزيتون والزبادي، ثم أضيفي إليهما ثمرة موز ناضجة بعد هرسها بشكل كلي. حركي المكونات الى أن تصبح خليطاً متجانسا وطبقيها على شعرك من جذوره وحتى أطرافه، مع الحرص على تدليك فروة الرأس جيداً وبهدوء. اتركي الخليط على شعرك مدة 20 دقيقة، بعدها اغسليه كالمعتاد.

تابعي المزيد: المكونات الطبيعية أسهل طريقة لتنعيم الشعر

زيت الزيتون والبيض

زيت الزيتون والبيض
زيت الزيتون والبيض

اخلطي نصف كوب من زيت الزيتون، مع بياض بيضتين إذا كان شعرك دهنياً، وصفار بيضتين إذا كان شعرك جافاً. وحين تحصلين على خليط متجانس، طبقيه على شعرك من الجذور وحتى الأطراف، بعد غسله بالشامبو وتشطيفه جيداً بالماء. استخدمي مشطاً رفيعاً لفرد الشعر، وذلك كي يتوزع الخليط جيداً على كامل شعرك، من الجذور وحتى الأطراف. اتركي الخليط على شعرك لمدة نصف ساعة، بعدها اغسليه على الطريقة الاعتيادية.

تابعي المزيد: الشعر الجاف طرق تنعيمه وتطويله

بعض فوائد زيت الزيتون للشعر

زيت الزيتون للشعر
زيت الزيتون للشعر

يشتمل زيت الزيتون على كمية عالية من الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة، التي تغذي الشعر وفروة الرأس، وتكافح الجذور الحرة التي تضر الخلايا السليمة، فيقوي بصيلات الشعر ويحافظ على صحتها. والأهم أنه مكون مثالي لفرد الشعر وتنعيمه، حيث يغلغل في أعماق الشعر فيجعله مرناً وسهل التسريح ولامعاً. كذلك، يعد زيت الزيتون علاجاً فعالاً للشعر الجاف والخشن والتالف والمتقصف، وللتقشر في فروة الرأس الذي ينتج من الجفاف.

تابعي المزيد: تنعيم الشعر وتطويله بوصفات سهلة





Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.