10 طرق للتخلص من جلد الإوزة بسهولة وسرعة

جلد الوزة keratosis pilaris وكيفية التخلص منه بطرق سهلة وسريعة حيثُ يعد جلد الوزة من اكثر مشكلات الجلد التي تواجه الكثير من النساء والرجال وقد تظهر في الكثير من المناطق، وتسبب جلد الوزة بعض الإحراج لصاحبها ولاسيما لو كانت امرأة أو فتاة حيثُ يصبح الجدل خشن وقاسى وبه الكثير من النتوءات وتتواجد في كلًا من الذراعين العلويين والفخذين والخدين والأرداف ولمعرفة أهم 10 طرق للتخلص من جلد الوزة سهلة وسريعة تابعونا.

جلد الوزة keratosis pilaris

10 طرق للتخلص من جلد الوزة سهلة وسريعة

لا يُعتبر جلد الوزة من المشكلات الجلدية المعدية ولا تسبب الحكة أيضًا، ولكن عند دخول فصل الشتاء تزداد مشاكل الجلد وخصوصًا جلد الوزة، وهذا بسبب تعرض الجلد للجفاف، بالإضافة إلى فترات الحمل.

للأسف لا يوجد علاج جذري لتلك الحالة، ولكن يمكن التخلص من هذا المشكلة بالتدريج بواسطة بعض الخلطات التي تقوم بتقشير طبقات الجلد.

أعراض جلد الوزة

  1. ظهور نتوءات ومطبات في الجلد يُشبه جلد الوزة بالتمام عند التخلص من ريشها ولهذا سُميت بجلد الوزة.
  2. ظهور حلقة حمراء حول النتوءات.
  3. جفاف الجلد.
  4. تغير لون النتوءات حسب لون الجلد.

أسباب ظهور جلد الوزة

في الفترات الأولي من التعرض لجلد الوزة يبدأ ظهور تراكم للكرياتين أو بروتين الشعر ومن هنا يبدأ الكرياتين والبروتين بسد المسامات في الجلد وبالتالي يحدث انسداد للبصيلات الأمر الذي لا يجعل الشعر ينمو بشكل طبيعي، ومن هنا يبدأ ظهور النتوءات حول مسامات الشعر.

لا يوجد سبب رئيسي حول تراكم الكرياتين تحت الجلد وبقول الأطباء أن هذا السبب غير معروف، وأنه قد يرتبط ببعض الحالات الجلدية مثل التهاب الجلد أو بعض الأمراض الوراثية.

ومن اكثر الأشخاص الذي تعاني بكثرة من هذا المرض هم : المصابون بجفاف الجلد، والإكزيما، سرطان الجلد، حمى القش، الأشخاص التي تعاني من البدانة والسمنة، الأطفال.

التغيرات الهرمونية أثناء فترات الحمل، وللتخلص من تلك الحالة هناك بعض العلاجات ولكنها ستأخذ وقت طويل.

علاج جلد الوزة

يمكن التخلص من جلد الوزة من خلال طريقتين إحداهما بالاعتماد على بعض الأساليب الروتينة والأخرى هي بواسطة بعض الخلطات الطبيعية.

  1. عند علمك بان الكرياتين يقوم بحجب البصيلات ففي تلك الحالة يحتاج الجلد لعمل مقشرات وهذا حتى يتم التخلص من الجلد الميت وهي الطبقة العليا للجلد، وفي تلك الحالة يمكن استخدام بعض المرطبات التي تحتوي على حمض الساليسيليك أو حمض الجليكوليك أو اليوريا أو لاكتات الأمونيوم فعالة.
  2. يمكن استخدام اللوف أثناء الاستحمام فهو من الوصفات المفيدة جدًا، والمواظبة على التقشير للجلد وهذا للتخلص من الجلد الميت، مع عمل حمام بخار للجسم أو الذهاب لمراكز التجميل التي تحتوي على حمامات البخار.
  3. عند التخلص من الشعر لابد أن يكون هناك أساليب صحيحة يجب إتباعها وهي عن طريق استخدام الشمع أو الواكس والابتعاد عن الشفرات أو الكريمات.
  4. استخدام المواد الداخل في مكوناتها حمض اللاكتيك، حيثُ يعمل على تجديد الكولاجين في جلد البشرة.
  5. الابتعاد عن المواد الكيميائية التي تسبب تهيجات للبشرة.
  6. تفادي الاستخدام بالماء الساخن واستخدام الماء الفاتر.
  7. استخدام المرطبات والمقشرات الطبيعية وجعل البشرة تتشربها بشكل كلي من خلال التدليك.
  8. اليوريا وحمض اللبنيك يعتبران من أكثر المكونات الشائعة التي تعمل على التخلص من جلد البطة بطريقة سهلة مع الاستمرار عليه، وهذا من خلال التخلص من الجلد الميت وتجديده.
  9. المناوبة على التعرض للشمس في فترات الصباح الباكر وهذا لتجنب التصبغات التي تظهر في البشرة.
  10. لابد من تناول المياه بشكل دور للمحافظة على رطوبة الجلد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.